نشر البهائية في اليمن

حامد كمال محمد
براقش نت – سبأ : استكملت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة يوم امس التحقيق في قضية شخص يحمل جنسية دولة اسلامية وتم ضبطه في اليمن بتهمة التخابر مع دولة اجنبية والسعي لنشر ديانة جديدة مزعومة .

وأوضح مصدر قضائي بالنيابة الجزائية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المتهم ضبطته أجهزة الأمن في مدينة المكلا بحضرموت خلال العام الماضي 2014 م، فيما يجرى ملاحقة من يشتبه بهم في القضية .. مبينا أن النيابة الجزائية استكملت التحقيق في هذه القضية وأحالت ملفها إلى المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تمهيدا للبدء بمحاكمته.

وبحسب قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية المتخصصة فان المتهم والذي يدعى حامد ميرزا كمالي سروستاني (ايراني الجنسية)، انتحل اسم حامد كمال محمد بن حيدرة ويبلغ من العمر(51 عاما) و اقام في ارخبيل سقطرى، وفي المكلا محافظة حضرموت بذريعة أن له أعمال حرة.

وقالت النيابة الجزائية في قرار الاتهام :" وخلال العام 1991م وحتى العام 2014م، سعى لدى دولة اجنبية هي (اسرائيل) ممثلة بما يسمى "بيت العدل الأعظم" التي يعمل لمصلحتها لنشر الديانة البهائية في اراضي الجمهورية اليمنية والتحريض على اعتناق تلك الديانة من خلال السعي للتغرير على بعض اليمنيين بغية إخراجهم من الدين الإسلامي ليعتنقوا هذه الديانة المزعومة الأمر الذي من شانه الاضرار بمركز الجمهورية اليمنية السياسي والمساس باستقلالها وسلامة اراضيها ".

وتضمن قرار الاتهام قيام المتهم بعدد من الأفعال الاجرامية لخصتها النيابة الجزائية في ارتكاب افعال ماسه بأمن واستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة اراضيها وذلك بان سعى وعمل ومنذ دخوله الاراضي اليمنية في عام 1991م ومن قبله والده على تأسيس وطن قومي لمعتنقي الديانة البهائية المزعومة على اراضي الجمهورية اليمنية على إحدى جزر أرخبيل سقطرى وفي المكلا محافظة حضرموت وأمانة العاصمة صنعاء وبأسماء مستعارة وذلك بإقامة مشاريع اقتصادية ومساكن ومراكز ايواء تستوعب اصحاب الديانة البهائية الوافدين الى اليمن من الدول العربية وشرق اسيا تنفيذا لتوجيهات ما يسمى " بيت العدل الأعظم" في اسرائيل.

وكشفت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في قرار الاتهام ان المتهم حرض عدد من المسلمين على الردة والخروج من الاسلام والدخول في الديانة البهائية وذلك بان اغراهم على ذلك باستخدام المال والمساعدات الخيرية لاستغلال الاسر الفقيرة والاطفال والظهور الزائف بمكارم الاخلاق لكسب ثقتهم وقام بتوزيع الكتب الخاصة بالديانة البهائية عن طريق الانترنت والمنتديات إلى جانب قيامه بدروس تقوية في المناهج التعليمية ومحو الامية والتي من خلالها تدرس الديانة البهائية وفقا لمناهج تعد من توجيهات ما يسمى بـ"البيت الاعظم " عن عمد وإصرار الأمر الذي يتنافى مع قواعد الاسلام وأركانه.

وأوضحت النيابة الجزائية أن المتهم قام بعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات والمؤتمرات والندوات في عدة محافل ومنازل ومنتديات تابعة له تضم بهائيين ويمنيين لانتخاب أعضاء ما يسمى بـ"المحفل المقدس المركزي" وتشكيله على هيئة فروع للمحافظات وكان من شأن ذلك خروج عدد من المسلمين من الدين الاسلامي الحنيف ودخولهم الديانة البهائية.

كما كشفت النيابة الجزائية في قرارها ان المتهم حامد ميرزا كمالي سروستاني قام بتزويرات متعددة في محررات رسمية وأدلى ببيانات كاذبة وتغيير وثائقه الشخصية من البطاقة الشخصية وجواز السفر باسم يمني وغيرها من المحررات واستعملها من اجل شراء الاراضي وعمل مشاريع تجارية الغرض منها استقدام اعداد كبيرة من البهائيين إلى اليمن.

http://www.barakish.net/news02.aspx?cat=12&sub=23&id=267771

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Popular Posts

Total Pageviews

Followers

Blog Archive